كيف تعمل مضخات الآبار العميقة؟

نشر الوقت: 2019-07-19     المنشأ: محرر الموقع

أهم ميزةمضخات الآبار العميقةهو مزيج من المحرك ومضخة الزيت. مضخة مغمورة في المياه الجوفية لضخ النفط ونقله. غالبا ما يستخدم للري والصرف الزراعي. في هذه المقالة ، لا تعتبر المضخات فقط في إمدادات المياه والصرف الصحي في المناطق الحضرية ، ولكن أيضًا في أنظمة معالجة مياه الصرف الصحي.



قوائم المحتوى:


  • مقدمة موجزة لمضخة الآبار العميقة

  • أنواع مضخة الآبار العميقة

  • عمليات ضخ الآبار العميقة

مقدمة موجزة لمضخة الآبار العميقة


قبل بدء المضخة ، يجب ملء خرطوم الشفط والمضخة بالسائل. عندما يتم تشغيل المضخة ، تدور المكره بسرعة عالية ، ويدور السائل مع الشفرة. تحت تأثير قوة الطرد المركزي ، ينتشر السائل الذي يطير من المكره ويدخل غرفة المضخة ببطء ، ويزداد الضغط تدريجيًا ، ثم تغادر المضخة خط المخرج. في هذا الوقت ، يدخل السائل إلى الوسط في منتصف عظم غطاء الكتف ، مشكلاً منطقة فراغ منخفضة الضغط بدون هواء أو سائل. إلى جانب السائل ، يدخل السائل في البركة المضخة من خلال أنبوب الشفط تحت تأثير الضغط الجوي على سطح البركة ، والسائل مستمر. يتم امتصاصه باستمرار من خزان تخزين السائل ويتدفق باستمرار من خرطوم الصرف.


أنواع مضخة الآبار العميقة


فيما يتعلق بالوسيط المستخدم ، يمكن تصنيف المضخة الغاطسة تقريبًا إلى مضخة غاطسة للمياه النظيفة ، ومضخة غاطسة لمياه الصرف الصحي ، ومضخة غاطسة لمياه البحر (أكالة).


المضخة الغاطسة QJ عبارة عن آلة رفع مياه متصلة مباشرة بالمحرك ومضخة المياه. وهي مناسبة لاستخراج المياه الجوفية من الآبار العميقة ، ويمكن استخدامها أيضًا في مشاريع رفع المياه مثل الأنهار والخزانات والقنوات. يتم استخدامه بشكل رئيسي لري الأراضي الزراعية والمياه للإنسان والحيوان في المناطق الجبلية بالهضبة. يمكن استخدامه أيضًا لإمداد المياه والصرف في المدن والمصانع والسكك الحديدية والمناجم ومواقع البناء.

عمليات ضخ الآبار العميقة


1- احرص دائمًا على مراقبة تدفق التيار والفولتميتر والماء أثناء تشغيل المضخة الكهربائية ، والسعي لتشغيل المضخة الكهربائية تحت ظروف مصنفة.


2 ، تطبيق صمام لتنظيم تدفق الرأس لا يمكن أن يكون الزائد.

يجب أن يتوقف تشغيل أحد الشروط التالية فورًا:


1) يتجاوز التيار القيمة المقدرة عند الجهد المقنن ؛

2) تحت الرأس المقنن ، يتم تقليل معدل التدفق أكثر من المعتاد ؛

3) مقاومة العزل أقل من 0.5 megohms ؛

4) عندما ينخفض ​​مستوى الماء المتحرك إلى منفذ شفط المضخة ؛

5) عندما تكون المعدات والدوائر الكهربائية غير متوافقة ؛

6) عندما يكون للمضخة الكهربائية صوت مفاجئ أو اهتزاز كبير ؛

7) حماية تردد التبديل عند التعثر.


3.يجب مراقبة الجهاز باستمرار ، والتحقق من المعدات الكهربائية كل نصف شهر لقياس مقاومة العزل ، وقيمة المقاومة لا تقل عن 0.5 megohms.


4. إجراء حماية شاملة لكل صف من الري (2500 ساعة) واستبدال الأجزاء التالفة.


5. رفع وتحميل وتفريغ المضخة الكهربائية:


1) افصل الكبل وافصله عن مصدر الطاقة.

2) استخدم أداة التثبيت لتفكيك أنبوب المياه وصمام البوابة والكوع تدريجيًا ، واستخدم لوحة قرصة لإغلاق جزء من أنبوب المياه ، بحيث يتم رفع المضخة من البئر بدوره. (في عملية الرفع ، وجد أن هناك عالقة ولا يمكن رفعها ، ويجب رفع بطاقة خدمة العملاء بأمان لأعلى ولأسفل.)

3) قم بإزالة لوحة الاحتفاظ وفلتر المياه وقطع الكابل من الرصاص والكابل ثلاثي النواة أو موصل الكابل المسطح.

4) أخرج حلقة القفل من أداة التوصيل ، ثم قم بفك مسمار التثبيت ، وقم بإزالة مسمار التوصيل لفصل المحرك ومضخة المياه.

5) حرر المحرك لملء الماء.

6) تفكيك مضخة المياه: استخدم مفتاح التفكيك لإزالة قسم مدخل المياه عن طريق المسمار الأيسر ، والتأثير على الكم المخروطي على الجزء السفلي من المضخة باستخدام أسطوانة التفكيك. بعد أن تكون المكره فضفاضة ، أخرج المكره ، الكم المدبب ، وقم بإزالة غلاف التحويل. ، غلاف التحويل ، غلاف التحويل العلوي ، صمام الفحص ، إلخ.

7) تفكيك المحرك: قم بإزالة القاعدة ، واضعة الدفع ، ولوحة الدفع ، والمقصورة التي تربط مقعد المقعد ، والمصفق ، وإخراج الدوار ، وإزالة غلاف المحمل العلوي ، والجزء الثابت ، وما إلى ذلك بالتسلسل.

أعتقد أن المقدمة أعلاه حول مضخات Deepwell ستوفر لك بعض المساعدة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكننا تقديم أفضل جودة وسعر تنافسي للمضخات الغاطسة. يرجى الاتصال بنا حسب الحاجة! يمكن أيضًا استخدام المضخات الغاطسة للمضخات الغاطسة.

استفسار عن المنتج

كيفية استخدام تفريغ الآبار العميقة الغاطسة بشكل صحيح؟

كيف تعمل مضخات الآبار العميقة؟

ما هي مضخة التوربينات العمودية؟

ما هو مبدأ عمل مضخة التوربينات العمودية؟

ما هو التوربينات عمودي مضخة حريق؟